هام جدا لكل كاتب

مسابقات وجوائز سبتمبر 2024 September's Prizes & Awards

 مسابقات وجوائز سبتمبر 2024 تجدون في موقع أجدد المسابقات الادبية جميع المسابقات و الجوائز المالية في سبتمبر أيلول 2024 ف هناك المسابقات الشعرية و مسابقات القصة القصيرة و مسابقات الرواية و المسرح و مسابقات الكتابة بشكل عام    إضافة إلى نصائح للكتاب و طرق الربح من الكتابة وحتى فرص العمل للكتاب والأدباء.  فيديوهات مهمة جدا يجب أن يشاهدها كل كاتب (متجدد) جائزة الشارقة للإبداع العربي بقيمة 6000 آلاف دولار للفائز الأول جائزة 100 ألف درهم في مسابقة الشارقة لنقد الشعر العربي جائزة 4500 دولار في مسابقة مغامرة مع مزيونة انشر كتابك مع مؤسسة عابر الثقافية 2024 - 2025 جائزة المغرب للشباب 2024 فرصة نشر من دار فكر للنشر والتوزيع فرصة نشر من ديوان العرب فرصة نشر من مجلة الصقيلة انشر كتابك مع مسار للنشر والتوزيع جائزة الشارقة للترجمة بقيمة مليون و300 درهم منحة بقيمة 6500 يورو للكتاب مسابقة فن السرد مسابقة دار أكوان في الرواية البوليسية والخيال العلمي جوائز الفنون 2025 فرصة عمل من دار نوفا بلس جوائز بقيمة 3000 دولار في مسابقات دار سعاد الصباح مسابقة بنك الإمارات - الشعر للجميع فرصة نشر من الراصد الوطني

جوائز مالية في مسابقة "عفيفي مطر للشعر والنقد" 2018

  جوائز مالية في مسابقة "عفيفي مطر للشعر والنقد"2018


أعلن "منتدى عفيفي مطر للثقافة"، بدء تلقي المشاركات في الدورة الثانية لمسابقة جائزة عفيفي مطر للشعر في دورتها الثانية، وحتى 30 إبريل المقبل، باستحداث  جائزة جديدة  للنقد.
ويشترط لنيل جائزة الشعر، الشروط التالية: "ألا يزيد سن الشاعر على 40 عامًا عند تاريخ التقدم للمسابقة، وأن يقدم الشاعر نسخة "مخطوط" من ديوانه، يقوم بإرسالها بريديًا على "أتيليه ضي للفنون" (١٤ شارع الأحرار بالمهندسين)، أو بالبريد الإلكتروني أو مرسلة صفحة المنتدى على موقع فيسبوك".
وسيتم فرز الأعمال المقدمة في المرحلة الأولى بواسطة نخبة من الشعراء والنقاد في لجنة القراءة بالمنتدى، ويتم إعلان الفائزين وتسليم الجوائز في يوم ميلاد الشاعر الكبير الراحل محمد عفيفي مطر، في 31 مايو المقبل.
وفيما يخص شروط الاستحداث الجديد؛ جائزة النقد؛ تدشن الجائزة هذا العام مسابقة لنقد الشعر، وسيتم تخصيصها في نقد "المشروع الشعري لمحمد عفيفي مطر"، على أن يتم في العام المقبل تنظيم مسابقتين في نقد الشعر وترجمة الشعر بشكل عام.
ومسابقة الدراسات النقدية مفتوحة للجميع، وغير مرتبطة بسن معين للمتسابق، ويشترط "ألا تقل عدد كلمات الدراسة عن 5 آلاف كلمة، وألا تزيد على 10 آلاف كلمة.
وسيتم فتح باب التقديم لجائزة النقد من 20 فبراير الجاري، وحتى 30 إبريل المقبل، ويتم إعلان الفائزين بالجائزة في 31 مايو المقبل.
وتبلغ قيمة جائزة الشعر؛ المركز الأول: 50 ألف جنيه، بالإضافة إلى طبع الديوان، والمركز الثاني: 30 ألف جنيه، بالإضاقة إلى طبع الديوان، والمركز الثالث: 20 ألف جنيه، بالإضافة إلى طبع الديوان.
فيما تبلغ قيمة جائزة الدراسات النقدية؛ الجائزة الأولى: 10 آلاف جنيه، والجائزة الثانية: 5 آلاف جنيه، وسيتم طبع أفضل الدراسات في كتاب نقدي.

تعليقات

  1. من تاليفي: رثاء
    قصيدة: في حب مفقود
    #مدكوريات

    رحلوا وتركوا بالفؤاد مكاناً..
    ما ضاق يوماً بل يزيد زماناً.
    رحباً بهم عند البُطين الأيمنِ.
    طاب المقامُ لكلِ ذا إحسانا.
    أدعو لهم عند السجود وأيما.
    وضعتُ جنبي غائباً سرحانا.
    شوقاً وطوقاً للقاءٍ المُرتجى.
    ما عاب من يرتجي الخلانا.
    سكنوا قبوراً؛توارى حُسنهم.
    عني وعن أهلي كذا الإخوانا.
    الأبُ والأم ُوالخالُ والعمُ....
    تالله لا ننساكمُ عدا النسيانا.
    لو كان قلبي للمرؤةِ مسكنٌ.
    لتعافى قلبي لغيركم إسكانا.
    ... لكل من مات له عزيز.
    بقلم/عادل المدكوري

    ردحذف

إرسال تعليق

شارك معنا بكتابة تعليق حول الموضوع

كيف تسوق كتابك بشكل احترافي؟

...